العنف ضد المرأة

العنف ضد المرأة

العنف الأسريلاتزال المرأة المصرية والعالم كله تُعاني من العنف ضدها بكافة الأشكال ( النفسية - الجسدية - الجنسية) وهناك العديد من أشكال العنف ضد المرأة الأخرى التي لا حصر لها.


ولذلك قام المجلس القومي للمرأة والوكالات والمنظّمات العالمية للتوصّل إلى أرقام دقيقة حول ظاهرة العنف ضدّ المرأة، وفيما يأتي أبرز الإحصائيات التي توصّلت إليها كلّ من منظّمة الصحة العالمية، وكلية الطب وطب المناطق المدارية في لندن، ومجلس البحوث الطبية في جنوب أفريقيا بأنه تعرّضت أكثر من :
35% من نساء العالم للعنف الجسدي أو الجنسي على يد الشريك أو غيره من الأشخاص.
وتعرض 30% من نساء العالم للعنف الجسدي على يد شريكهم في العلاقة.
و7% من نساء العالم تعرضوا للاعتداء الجنسي من قِبَل شخص لا تربطهم به علاقة. تصل احتمالية ولادة النساء اللواتي تعرّضن للعنف الجسدي أو الجنسي لأطفال ذوي وزن ناقص إلى 16%، كما تصل احتمالية إصابتهنّ بالاكتئاب إلى الضعف.
وبناءً على ذلك كثف المجلس القومي للمرأة جهودة لحماية المرأة المصرية من العنف ضدها وقامت بعمل مبادرات وحملات توعية لتوعية المرأة المصرية بأهمية عدم السكوت عن حقها في العيش في الحياة بطريقة آدمية بعيداً عن الضرب والإهانة حتى ولو كانت إهانة لفظية كما خصص المجلس القومي للمرأة أيضاً خط ساخن ١٥١١٥ لإستقبال كافة الشكاوى ومساعدة المرأة المُعنفة وتقديم المساعدة المناسبة لها.
وسنعرض لكِ في هذا المقال خطوات لتساعدك إذا تم الاعتداء عليكِ من زوجك أو من أي شخص آخر فالقانون و المجلس القومي للمرأة هيحميكي وهايجبلك حقك من خلال الخطوات الآتيه:
١- محاولة الإصلاح في لم الشمل في الأزهر
٢- إذا فشل الصلح في الأزهر أو كان التعدي مؤذٍ بصورة كبيرة عليكِ التوجه لعمل محضر في القسم والاحتفاظ برقمه.
٣- التوجه للمجلس القومي للمرأة برقم المحضر لتقديم المساعدة لكِ.
٤- إذا لم يكُن لديكِ إمكانية للذهاب فعليكِ الاتصال بالخط الساخن للشكاوى ١٥١١٥ لتقديم المساعدة
لا تتراجعي عن اثبات حقك عزيزتي مهما كلفكِ الأمر فالقانون يحميكي ويحمي إنسانيتك لا تتنازلي عن العيش بكرامة.